الجمعة 29 مارس 2024 10:30 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المرأة والبيت

5 تمارين للقضاء على اللغد دهون الذقن نهائيا


تشعر الكثير من السيدات بالحرج الشديد من مشكلة اللغد وهى دهون الذقن التي من أبرز أسبابها "الجينات، العمر والوزن الزائد"  إضافة إلى عادات أسلوب الحياة التى تلعب أيضا دورًا فى تكون اللغد، لذا سنقدم لك بعض النصائح للمساعدة في التخلص من دهون الذقن، والمعروفة باسم اللغد.

ويفقد الجلد قدرًا كبيرًا من مرونته أو قدرته على إعادة تشكيل نفسه بعد التمدد أو الضغط مع تقدم العمر، حيث إن النساء أكثر احتمالا من الرجال أن يلاحظ هذه الخسارة من المرونة على منطقة الذقن، والتي تبدأ في الظهور بين سن 40 إلى 45 بالنسبة للكثيرين، وفي هذه المقالة، سنتحدث عن بعض الطرق لفقدان مظهر دهون الذقن.

في حين أن هناك القليل من الأدلة العلمية على أن تمارين الوجه قد تقضي على دهون الذقن المزدوج، وهناك العديد من التمارين التي يمكن أن تخلصك من هذه المشكلة، خاصة تلك التي تستهدف الفك والرقبة، مما يقلل من المناطق الدهنية في الوجه. وتشمل هذه المناطق الدهون الفرعية التي تتراكم حول الذقن، وفيما يلي خمسة تمارين تقلل من دهون الذقن:

1- تحريك أسفل الفك:

- انظر إلى السقف عن طريق إمالة رأسك مرة أخرى بزاوية 45 درجة.
- تدوير رأسك إلى اليمين
- حرك الفك السفلي إلى الأمام
- حرك الفك السفلي لمدة 10 ثوان ثم حرره.
- كرر الخطوات المذكورة أعلاه مع تحول رأسك نحو اليسار قليلا.

2. اضغط على كرة:
- ضع كرة 10 بوصة على الطاولة أو المكتب
- استخدام المنطقة بين الذقن والرقبة ، وأمسك الكرة في مكانها
- دفع الكرة إلى أسفل تجاه ذقنك
- كرر العملية 20 إلى 30 مرة

3. تمدد الرقبة:
- انظر إلى السقف عن طريق إمالة رأسك مرة أخرى بزاوية 45 درجة.
- ارفع لسانك لأعلى وامسكه على سقف فمك.
- حرك لسانك لمدة 10 إلى 15 ثانية ثم حرره.

4-اترك الفك بشكل مستقيم:

- انظر إلى السقف عن طريق إمالة رأسك مرة أخرى بزاوية 45 درجة.
- حرك الفك للأمام حتى تشعر بقليل من التمدد.
- شغل هذا المنصب لمدة 10 إلى 15 ثانية.
- كرر الخطوات المذكورة أعلاه مرة أخرى ثم ارخى فكك، افتح فمك على مصراعيها إذا كنت لا تزال تشعر بالتوتر، وتكرار إذا لزم الأمر.

5- ممد لسانك:

- إبقاء عينيك ورأسك مستقيمين، ابق لسانك بعيدًا قدر الإمكان.
- قم بلف لسانك لأعلى كما لو كنت تحاول أن تلعق طرف أنفك.
- حرك لسانك لمدة 10 إلى 15 ثانية والإفراج عنه.