السبت 20 أبريل 2024 02:46 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

سياسة

على عبد العال: رئيس الوزراء يعقب غدا على مناقشات النواب لبرنامج الحكومة

قال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، إن رئيس الوزراء  سيعقب غدا خلال الجلسة العامة للمجلس على كل ما جاء من مناقشات فى هذه القاعة لبرنامج الحكومة.
 
جاء ذلك تعقيبا على مطالبة النائب محمد سعد بداروى رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية لرئيس الوزراء بتعديل عدد من المؤشرات التى وردت فى برنامجه وتتعلق بالصحة والتعليم.
 
وقال بداروى خلال تعقيبه على برنامج الحكومة اليوم بالجلسة العامة ،إن الحكومة أعلنت فى برنامجها أنها ملتزمة بتطبيق التأمين الصحى خلال الأربعة سنوات القادمة  حتى عام 2022 على 4 محافظات فى حين أن ما وافق عليه البرلمان والتزمنا به كنواب أمام المواطنين هو  تطبيق التأمين الصحى على أربع محافظات حتى 2020 ثم الدخول على خمس محافظات من 2021 حتى 2023 .
 
وطالب بداروى رئيس الوزراء بتعديل برنامجه فيما يخص تطبيق التأمين الصحى خلال الأربع سنوات المقبلة ليشمل التطبيق محافظات أخرى كما وافقنا عليه، مضيفا أن كثافة الفصل الآن 43 تلميذا، لافتا إلى أن الحكومة تستهدف فى برنامجها الوصول بكثافة الفصل إلى 40 تلميذا ومعنى ذلك أن التعليم سوف يستمر خارج المدرسة.
 
ولفت بداروى إلى أن لدينا 18 مليون مواطن لا يقرأون ولا يكتبون وتستهدف الحكومة فى برنامجها محو أمية 2 مليون كل عام.
 
وأشار بداروى إلى أن الحكومة أعلنت أنها تستهدف معدل نمو قدره 8% خلال الأربع سنوات المقبلة فى حين أن صندوق النقد والبنك الدوليين يتحدثان عن  معدل نمو يصل إلى 5و5% لافتا إلى أن الحكومة أعلنت فى برنامجها أنها تستهدف فرص عمل تبلغ 3.6 ملايين فرصة عمل، وفقا لمعدل النمو الذى أعلنته  وهو أمر لن يتحقق وفقا لمعدل النمو الذى أعلنه صندوق النقد.
 
وتابع بدراوى قائلا: "لابد أن يقوم رئيس الوزراء بتعديل هذه المؤشرات مطالبا الحكومة ببرامج لدعم الفقراء".