الخميس 28 مارس 2024 04:54 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حالته سيئة..اصابة طالب بمدرسة الرضوان ببورسعيد بجرح نافذ بالصدر| تفاصيل موعد مباراة الأهلي أمام سيمبا التنزاني بذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا ”تموين البحيرة”: ضبط 3 مخابز لتجميعها 340 بطاقة تموينية وبيع 16 شيكارة دقيق مدعم شاب يحاول إنهاء حياته بتناول سم فئران بدلا من السحور ببورسعيد| تفاصيل تأجيل محاكمة 10 متهمين بتزوير في محررات رسميه بشبرا الخيمة لشهر إبريل المقبل ”تموين البحيرة”: ضبط 5 أطنان مخللات مجهولة المصدر و2000 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية بتكلفة 32.850 مليون جنية... محافظ القليوبية يتفقد إستلام عدد 3 لودر لدعم منظومة النظافة بالمحافظة ”محافظ القليوبية” يعقد الإجتماع الدوري لمتابعة منظومة النظافة بمدينة شبرا الخيمة والخصوص اعتماد معمل التشخيص البيطرى بجامعة بنها من المجلس الوطني للإعتماد إيجاك طبقاً للمواصفات الدولية ISO / IEC محافظ القليوبية يتفقد موقع حادث مروري علي الطريق الزراعي أعلي نفق الحدادين بطوخ ”الجيزاوي” يتفقد المركز الجامعي للتطوير المهني بكلية الهندسة بشبرا توزيع كراتين مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة ضمن مبادرة ”دايماً على بالى”

صحافة صحافة عالمية

ذا تايمز: أردوغان يشدد قبضته على الصحفيين.. وتؤكد: يقبعون بسجون تركيا

ذكرت جريدة "ذا تايمز" البريطانية، أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان يشدد قبضته على الصحفيين فى تركيا، فى الوقت الذى يقبع فيه مزيد من الصحفيين خلف الأسوار، فى قاعات المحاكمات فى قضايا رأى.

 

وأضافت الصحيفة اللندنية الشهيرة فى تقرير لها نشرته اليوم الثلاثاء من خلال موقعها على الإنترنت، أن أكثر من 12 صحفيا ظهروا فى محكمة فى تركيا بتهمة الإرهاب بعد الانقلاب العسكرى الفاشل فى صيف عام 2016، وفى الوقت نفسه أصدر الرئيس أردوغان مراسيم جديدة لتعزيز سلطاته وأقال حوالى 2700 أكاديمى وشخصيات عسكرية على خلفية اتهامهم بالانقلاب الفاشل.

 

وأشارت الصحيفة، إلى محاكمة 17 من المدراء التنفيذيين والكتاب والرسامين الكاريكاتيرين من جريدة "جمهوريت"، وهى إحدى الصحف المستقلة الأخيرة فى البلاد، ويواجه كل منهم ما يصل إلى 43 عاما فى السجن بتهم ارتباطه بمجموعات إرهابية.

 

وأوضحت الجريدة، أن أحد القضاة أصدر أمرا بإبعاد أحد المدعى عليهم، وهو أحمد سيك، يعمل صحفيا متخصصا فى التحقيقات، من المحكمة بعد أن وجه انتقادا لاذعا للدولة.

 

وقال سيك للقاضى عبد الرحمن أوركان داغ: "هناك سلطة قضائية تسيطر عليها الحكومة وترجم هذا المصطلح "الإرهابى" إلى اتهامات غير معقولة". فما كان من القاضى إلا أن رد عليه بالقول: "إذا كنت تريد أن تلعب سياسة، فعليك أن تصبح عضوا فى البرلمان. لا أستطيع السماح له بالدفاع عن نفسه بهذه الطريقة".

 

وكشفت الصحيفة، عن أن 17 شخصا آخرين متهمون بدعم حزب العمال الكردستانى المحظور(PKK) وجبهة التحرير الشعبية الثورية وحركة فتح الله كولن، رجل الدين التركى الذى يبلغ من العمر 76 عاما، ويعيش فى الولايات المتحدة، وتعتقد أنقرة أنه كان وراء محاولة الانقلاب فى العام الماضى.