الأحد 2 يونيو 2024 10:45 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السجن المشدد 15 سنة لعاطل لسرقته شخصين بشبرا الخيمة نافذة للتعبير عن الآراء..سياسيون: استئناف جلسات الحوار الوطني يصيغ المستقبل ويعزز حماية الأمن القومي الحوار الوطني الشوط الأول.. الزمالك يتأخر أمام سبورتنج 14 -16 بنهائي كأس مصر لكرة اليد تأمين طبي .. 31 لجنة و 37 استراحة في امتحانات الثانوبة العامة بالإسماعيلية الحزب الحاكم بجنوب إفريقيا يفوز بـ 159 مقعداً في البرلمان من أصل 400 نتنياهو : لا إشارات لدينا على موافقة حركة حماس للمقترح المعروض عليها مجلس الأمن الأميركي: نأمل أن يحدث تفاوض بين إسرائيل وحماس من أجل وقف دائم لإطلاق النار سكرتير مساعد كفر الشيخ يتفقد أعمال صيانة كوبري «الهويس» ببيلا أتالانتا يخسر أمام فيورنتينا ويفقد المركز الثالث بترتيب الدوري الإيطالي شيكابالا والونش يواصلان التأهيل بمران الزمالك الزمالك يخوض وديتين أمام النصر والبنك استعدادًا لسيراميكا كليوباترا بالدوري 5 طلاب بكلية تجارة.. ننشر أسماء والحالة الصحية لمصابي حادث انقلاب ملاكي في قنا

أهم الأخبار

تحويل 48 مستشفى فى 9 محافظات بالصعيد لأمراض النساء والتوليد والأطفال

قال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة إن مجلس الوزراء استكمل فى اجتماعه اليوم الأربعاء، ملف مستشفيات التكامل، مشيرا إلى أن عددها يبلغ 514 مستشفى موزع على 27 محافظة.
 
وأضاف فى مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن مجلس الوزراء وافق اليوم على تحويل 48 مستشفى فى 9 محافظات بالصعيد لأمراض النساء والتوليد والأطفال بتكلفة 42 مليون دولار من قرض البنك الدولى، مشيرا إلى أنه سيتم تسليمها قبل شهر يوليو المقبل.
 
وأوضح وزير الصحة، أن مستشفيات التكامل أنشئت فى التسعينيات، لخدمة الأهالى فى القرى والريف، وظلت مهملة على مدار 18 عاما. 
 
وأشار عماد إلى أن مستشفيات التكامل تركت بلا تجهيزات طبية، مشيرا إلى أن 92 مستشفى منها تحول إلى وحدات رعاية صحية باستغلال الدور الأرضى فقط، كما صدر قرار إزالة لـ 8 مستشفيات منها، وتبقى 400 مستشفى تعمل الحكومة على تشغيلها. 
 
ولفت وزير الصحة إلى أنه تم استغلال 24 مستشفى لصالح التأمين الصحى، بالإضافة إلى مستشفيين بالمنيا وكفر الشيخ، تم تخصيصهما لعلاج فيروس سى.