الخميس 9 مايو 2024 01:54 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تشكيل النصر المتوقع أمام الأخدود في الدوري السعودي وزير الزراعة: الدولة المصرية تثمن دور الاتحاد الأفريقي في دعم منظومة الأمن الغذائي لدول القارة شقو.. تناغم أبطال العمل مصحوب بلمسة خاصة ليسرا موعد نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند الأحد.. أول ظهور لبطلة مسلسل «مليحة» ببرنامج واحد من الناس خلال مشاركتها كمتحدث رسمى فى قمة استثمار أبو ظبي AIM 2024.. هدى يسى: تؤكد أهمية الابتكار للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتكامل مع الصناعات... نائب محافظ الوادي الجديد تتفقّد عمل قافلة حياة كريمة الطبية بقرى بغداد بالمجان.. فحص وعلاج 1209 مواطنين خلال قافلة «حياة كريمة» بكفر الشيخ بوتين يحيي ذكرى الانتصار في الحرب العالمية الثانية بمشاركة الدبابة الأسطورية ”تي-34” خلال حملات تفتيشية مفاجئة محافظ المنوفية : ضبط محل جزارة لاستخدامه خبز مدعم بالمخالفة للقانون مكتبة مصر العامة تحتفل بعيد ميلادها بفعاليات ثقافية وفنية بلوك الأنوثة الطاغية.. نيكول سابا تكشف عن موعد أغنيتها الجديدة «خِلصت خلاص»

استشارات

تعرف علي 4 حالات مرضية تستدعي استئصال المرارة

المرارة من مكونات الكبد التي تقوم بتخزين العصارة الصفراوية ونتيجة بعض العادات السيئة تصاب المرارة بالحصوات التي تسبب آلاما مزعجة وتؤثر على صحة المريض.

ويقول الدكتور محمد العوضى استشارى أمراض الجهاز الهضمى والكبد، إن حصوات المرارة تزعج المريض كثيرا ولكن أصبح علاجها سهلا إما عن طريق الدواء أو عن طريق الجراحة بالمنظار، حيث إن هناك حالات تستدعى استصال المرارة لحماية المريض من مضاعفات مرضية خطيرة، ومن هذه الحالات:-

1- إذا كان حجم الحصوة صغير وذلك لأنها قد تتسبب في حدوث انسداد القنوات المرارية.
2- إذا كانت الحصوات تسبب آلاما شديدة ومتكررة.
3- في حالة وجود تاريخ عائلى لأورام الجهاز الهضمى وخاصة المرارة.
4- في حالة تجمع سوائل كثيرة وانتفاخ المرارة خاصة لمرضى السكر وذلك لحمايتهم من حدوث خراج كبير بالمرارة.