الخميس 9 مايو 2024 09:38 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد طرح ”أسود ملون” بالسعودية.. لماذا يلجأ بيومي فؤاد لعرض أعماله بالممكلة؟ مصدر رفيع المستوى: استمرار جولة مفاوضات هدنة غزة وجار مناقشة بعض التفاصيل القبض على مستريح الهواتف المحمولة بالمنوفية قبل السفر خارج البلاد طفلة التيك توك تمارا عماد تغني مع سعد الصغير لأم كلثوم ريال مدريد يتأهل الى نهائي أبطال أوروبا بعد الفوز على بايرن ميونخ 2 / 1 فى 3 دقائق.. خوسيلو يسجل ثنائية فى ميونخ وينقذ مدريد من شبح مغادرة دورى الابطال رقص و”مزج بلدي” لتحسين الصحة والنفسية ضمن ورش إيزيس الدولى للمسرح وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعاً مع نظيره الأردني لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار تواصل فعاليات برنامج دورات تنمية سياسية للشباب بالدقهلية بايرن ميونخ يسجل الهدف الاول فى شباك ريال مدريد عن طريق الفونسو ديفيز جامعة بورسعيد تستقبل وفد من مركزِ القياسِ والتقويم بوزارة التعليم العالي ضبط سيدة تدير كيان وهمي مقابل الاستيلاء على الأموال من المواطنين بسوهاج

استشارات

5 أطعمة شائعة تحتوى على نسبة عالية من الدهون الصحية لصحتك

ذكر تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" 5 أطعمة شائعة تحتوى على نسبة عالية من الدهون، لكنها تساعد فى الحصول على صحة جيدة، وتتضمن هذه الأطعمة الآتى:

 


1.  الزبدة:
كثير من الأشخاص يعتقدون أن الزبدة غير صحية، وعلى الرغم من ذلك فإنها غنية بالكالسيوم وفيتامين k2، وإنها جيدة لكل من العضلات ونمو العظام.

 


2.صفار البيض:
فهو من الأطعمة الدهنية الصحية الغنية بفيتامين أ، وهو جيد لصحة العين، كما أنه يحتوى على فيتامين ب الذى يعزز المناعة.

 


3.المكسرات:
مثل الفول السودانى واللوز وعين الجمل، فإنها تحتوى على نسبة عالية من السعرات الحرارية، ومع ذلك فإنها مغذية جدا وصحية للقلب والمخ.

 


4.جوز الهند:
فالكثير من الأشخاص يتجنبون لبن جوز الهند لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون، لكنه غنى بالأحماض الدهنية أوميجا 3 والألياف الجيدة للجهاز الهضمى.

 


5.الافوكادو:    
من الأطعمة التى تحتوى على دهون صحية، ومن الممكن إضافته للنظام الغذائى، لأنه غنى بالأحماض الدهنية أوميجا 3 وحمض الأوليك، الذى يساعد على تحسين الصحة العامة عن طريق تعزيز المناعة.