الخميس 9 مايو 2024 01:20 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خلال مشاركتها كمتحدث رسمى فى قمة استثمار أبو ظبي AIM 2024.. هدى يسى: تؤكد أهمية الابتكار للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتكامل مع الصناعات... نائب محافظ الوادي الجديد تتفقّد عمل قافلة حياة كريمة الطبية بقرى بغداد بالمجان.. فحص وعلاج 1209 مواطنين خلال قافلة «حياة كريمة» بكفر الشيخ خلال حملات تفتيشية مفاجئة محافظ المنوفية : ضبط محل جزارة لاستخدامه خبز مدعم بالمخالفة للقانون محافظ المنوفية يتابع تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية بالشهداء بإجمالي استثمارات 31 مليون جنيه ثقافة الفيوم.. لقاءات عن قيمة العمل واستمرار الورشة التدريبية للرسم على الفخار وزير التعليم العالي: التحول الرقمي لبناء جيل لديه المهارات الرقمية اللازمة للنجاح في مختلف المجالات ترتيب جدول الدوري المصري قبل مباريات اليوم توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة الزقازيق والمجلس الأعلى للآثار وزير الصحة يعلن نتائج تنفيذ توصيات النسخة الأولى من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 《رئيس جهاز حماية المستهلك يستقبل المُلحق التجاري التركي بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون وزير التعليم العالي يتفقد جامعة السويدي للتكنولوجيا

استشارات

أفضل طريقة لغسل الكلى من السموم

 تعتبر الكلى مصفاة الدم من السموم، حيث تعمل على تنقية الدم من البول، وبالتالي تحافظ على حياة الانسان.

وحتى تعمل الكلى بكفاءة عالية لابد لها من تنقية أيضًا حتى تستطيع مواصلة عملها بنفس الكفاءة ، ولذا يقول الدكتور فاروق الطاهر استشاري الطب البديل وخبير التداوي بالأعشاب ، إن هناك أطعمة تساعد على تنقية الكلى من السموم للحفاظ على صحتها وأدائها ومنها:

- عصير الليمون: 
ان تناول عصير الليمون يوميًا يعمل على تنقية الكلى من السموم ، وحمايتها من تكون الحصوات. 

- الشاي الأخضر: 
يحتوي على عناصر طبيعية تساعد على تنظيف الكلى. 

- البقدونس: 
سواء تناولتها أوراقًا أو عصيرًا فهي منقي قوي للكلى بفضل مادة الإبيول التي تحتوي عليها. 

- البنجر: 
عند تناوله عصيرًا فإنه يعمل على تطهير الكلى من البكتيريا والجراثيم التي قد تتراكم عليها ، وذلك لاحتوائه على مادة البيتين.