الإثنين 20 مايو 2024 02:08 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

فن

بالفيديو.. أبطال «اشتباك» يكشفون تفاصيل تحضيرات الفيلم وسر المعطر وحلوى النعناع

كشف صناع وأبطال فيلم «اشتباك»، عن تفاصيل الجلسات التحضيرية، وتصوير مشاهد الفيلم وبعض المواقف الكوميدية التي تعرضوا لها، ومنها إصرار مخرج الفيلم محمد دياب، على وضع كل ممثل معطر للجسم وتناول حلوى النعناع، قبل الصعود لسيارة الترحيلات التي تجري داخلها أحداث الفيلم، ليتمكنوا من تحمل الحرارة العالية وطول مدة البقاء داخلها.

وأوضح المؤلف خالد دياب، خلال اللقاء الذي جمع أبطال الفيلم في برنامج «ممكن»، المذاع على فضائية «سي بي سي»، أمس الأربعاء، أن فكرة الفيلم جاءت من تفكيره في وضع نقيضين مختلفين تمامًا في مكان مغلق مثل سيارة الترحيلات، لينشأ الصراع بينهما ويتطور مثل طرف من الإخوان، وآخر ضدهم.

وتابع: "راعينا وجود أشخاص ليس لها علاقة بالأمر تم أخذهم عن طريق الخطأ، وكان الهدف جمع كل فئات المجتمع المصري داخل السيارة، حتى لانقسم كل المجتمع إلى فصيلين فقط".

وأضاف الفنان هاني عادل، الذي جسد دور صحفي أجنبي، أنه اضطر لتلقي العلاج نتيجة إصابته بتمزق في أربطة ذراعه، نتيجة لمشاهد العنف الموجودة بالفيلم، مؤكدًا أن تجربته في الفيلم جعلته يشعر بمعاناة الأشخاص الموجودين داخل سيارات الترحيلات.

وعن تعامله مع مخرج العمل، أردف قائلًا: "أول مشهد لي وهو دخول سيارة الترحيلات تم إعادة تصويره 25 مرة، وكنت أثق أن دياب لن يتركني أرحل إلا عندما يحصل على المشهد كما يريده".

ووجهت الفنانة الشابة مي الغيطي، التى أدت دور «عائشة» الفتاة المتدينة المتشددة، الشكر للقائمين على العمل لإعطائها فرصة الاشتراك فيه، معتبرة أنه أقرب أعمالها إليها.

وأعرب الفنان طارق عبد العزيز، صاحب شخصية «حسام»، عن سعادته بالعمل مع الفريق، مشيدًا بطريقة العمل مع المخرج محمد دياب.

كانت صالات العرض السنيمائي بدأت عرض فيلم «اشتباك»، بداية من الأربعاء، الفيلم من إخراج محمد دياب، وتأليف خالد دياب ومحمد دياب، ومن بطولة نيللي كريم، هاني عادل، طارق عبد العزيز، ومي الغيطي، وشارك الفيلم في فاعليات مهرجان «كان» الدولي في دورته الـ69.