الأحد 19 مايو 2024 02:35 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال في أول 10 دقائق.. إصابة علي معلول وخروجه وكريم فؤاد بدلًا منه في نهائي إفريقيا بين الأهلي والترجي

صحافة إسرائيلية

إثيوبيا تتعهد بدعم إسرائيل لـ«استعادة مكانتها» فى الاتحاد الأفريقي

تعهد رئيس الوزراء الإثيوبى، هيلى ماريام ديسالين بدعم موقف إسرائيل الساعى لاستعادة مكانتها فى الاتحاد الأفريقى.
جاء ذلك فى مؤتمر صحفى مشترك عقده ديسالين مع نظيره الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، آخر محطة له فى جولته إلى دول شرق أفريقيا.
وسبق أن رفض الاتحاد الأفريقى طلبين سابقين لإسرائيل، أبدت فيهما الأخيرة رغبتها فى الحصول على عضوية «مراقب» فى الاتحاد الأفريقى، عقب القطيعة فى العلاقات بين الطرفين عام 1978.
وأضاف رئيس الوزراء الإثيوبى عقب محادثات ثنائية أجراها مع نتنياهو، أنه لا يوجد سبب يمنع إسرائيل من صفة «عضو مراقب» فى الاتحاد الأفريقى. وأجرى ديسالين مباحثات مع نتنياهو، تناولت العلاقات الثنائية بين الجانبين، وسبل تعزيزها فى مختلف المجالات، خاصةً السياحة والاستثمار والثقافة والعلوم التكنولوجية.
واجتمع نتنياهو بعد ذلك مع الرئيس الإثيوبىن مولاتو تيشومى، وألقى كلمة أمام البرلمان الإثيوبى فى أديس أبابا، حضر بعدها أعمال منتدى اقتصادى مشترك للبلدين.
كانت إثيوبيا هى المحطة الأخيرة من جولة نتنياهو الأفريقية، التى استهلها الإثنين الماضى بزيارة أوغندا، وتضمنت كلاً من كينيا ورواندا، وآخر محطاتها إثيوبيا، ويرافقه فيها 80 رجل أعمال من 50 شركة إسرائيلية.
ونفت إسرائيل تقارير عن تعرض نتنياهو لمحاولة اغتيال فى العاصمة الكينية نيروبى. وقال عمانوئيل نحشون، المتحدث بلسان الخارجية الإسرائيلية، ليس صحيحاً أن موكب نتنياهو اضطر لتغيير مساره لتفادى عبوة ناسفة.