الأحد 19 مايو 2024 06:38 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

صحافة إسرائيلية

"ديبكا": "داعش" نفذ هجماته في سيناء على غرار عملياته في سوريا والعراق

ذكر موقع "ديبكا" الإسرائيلي ذو الطابع الأمني أن الهجمات، التي شنها تنظيم داعش في سيناء صباح أمس واستهدفت مواقع تابعة للجيش المصري راح ضحيتها نحو 200 قتيل من الارهابيين وقوات الامن المصرية والمدنيين، تمت بنفس الطريقة التي نفذت بها الهجمات الأخيرة لداعش في العراق وسوريا.
وتابع: إذ بدأت في المرحلة الأولى بتفجير سيارات مفخخة ضد مواقع وأكمنة عسكرية، ليظهر بعدها مسلحو التنظيم الذين يستقلون سيارات "ميني فان" ويهاجموا المواقع، كما نفذ خلال الهجوم قصف مكثف بقذائف الهاون، وعندما حاولت القوات المصرية الموجودة في العريش التحرك كتعزيزات لمناطق الهجوم، واجهت الألغام والعبوات الناسفة التي تمت زراعتها حول المعسكرات ومراكز الشرطة المصرية. 
وأضاف الموقع استناداً الى مصادر استخباراتية إسرائيلية، أن التنظيم تصدى لمروحيات الأباتشي المصرية - التي حاولت تنفيذ هجمات مضادة على عناصره – باستخدام صواريخ كتف أرض/جو التي يتسلح بها التنظيم.
وأشار الموقع الى ورود أنباء عن سقوط عدد كبير – حسب الموقع - من الجنود المصريين في الاسر كرهائن لدى داعش.
ومن جهة اخرى، اوضح الموقع الأمني الإسرائيلي نقلاً عن مصادره أنه تم إعلان حالة التأهب بين القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، خشية قيام تنظيم داعش بهجوم على معسكر القوات الدولية بسيناء (MFO) الواقع في منطقة المعارك بالشيخ زويد ويضم جنودا وضباطا أمريكيين.