الإثنين 20 مايو 2024 12:40 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز على نهضة بركان بإطلالة أنثوية..الفنانة عبير صبري تخطف الأنظار في حفل زفاف ريم سامي

المرأة والبيت

طرق غير تقليدية لتنظيف الأسنان والتخلص من رائحة الفم


يعتقد البعض أن الاستخدام اليومي لفرشاة الأسنان ينظف الفم جيدًا ويزيل الروائح الكريهة وآثار الأطعمة، لكن الحقيقة أن هناك أدوات أخرى تستخدم لتنظيف الأسنان واللثة اللسان ومنها:

1- خيط حرير:
يستعمل عند بلوغ العام السادس، فهو يعمل على تنظيف مابين الأسنان، والأماكن التي يصعب وصول الفرشاة إليها، ويستخدم قبل غسلها بالمعجون.
2- فرشاة ما بين الأسنان:
تستخدم لتنظيف الفراغات التى تظهر بين الأسنان عند إصابة اللثة بأحد الأمراض، وخاصة الأسنان الأمامية.
3- فرشاة حك اللسان:
تنبعث من الفم روائح كريهة، بسبب الطبقات التي تغطي اللسان، والوسيلة الأنسب للقضاء عليها هي تلك الفرشاة، حيث إنها أكثر فاعلية لإزالة إفرازات اللسان، ولكن عند استخدامها بشكل خاطيء تصبح أكثر إزعاجًا.
4 - فرشاة الضغط المائي:
هو جهاز كهربائي يضخ الماء بضغط عالٍ على الأسنان مع إضافة مادة مطهرة، ويستخدم بالاتفاق مع طبيب الأسنان لشرح كيفية الاستخدام وعدد المرات المناسبة لطبيعة أسنانك.