الإثنين 20 مايو 2024 09:43 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

استشارات

التوت والشوكولاتة يحمي الإنسان من مرض السكر

أرشيفية
أرشيفية

توصلت دراسة علمية واسعة النطاق، قام بها باحثون من كلية كينجز فى لندن وجامعة إيست أنجليا، إلى أن استهلاك مستويات عالية من الفلافونويد، الموجود فى الأطعمة مثل الشيكولاتة والشاى والتوت، قد يساعد فى الوقاية من مرض السكر النوع 2.

وأشار الباحثون إلى أن تناول كميات كبيرة من تلك المركبات الغذائية ترتبط بانخفاض مقاومة الأنسولين، وتحسين تنظيم الجلوكوز.

وأوضح الباحثون أن مرض السكر من النوع 2 هو الشكل الأكثر شيوعاً، وينجم عن مقاومة الجسم للأنسولين، وهذا يعنى أن الجسم غير قادر على استخدام الأنسولين بشكل صحيح، مما يؤدى إلى عدم انتظام مستويات الجلوكوز فى الدم وتكون غير طبيعية.

وكشفت الدراسة أن النساء اللاتى تناولن مستويات عالية من الأنثوسيانين، وفلافونيس، وهى المركبات الموجودة فى الأطعمة، مثل التوت والأعشاب، والعنب الأحمر، والشيكولاتة، ساعدت على انخفاض مقاومة الأنسولين من قبل الجسم.

وتعليقاً على هذه الدراسة قال الدكتور أدين كاسيدى، من جامعة إيست أنجليا والباحث الرئيسى للدراسة، إن "لقد أظهرنا أن مركب الأنثوسيانين الموجود فى التوت الأزرق والأحمر، وغيرها من الفواكه والخضروات، يمكنه أن يحسن طريقة تعامل الجسم مع الجلوكوز، والأنسولين، وتقليل الالتهاب وخفض عوامل الخطر لأمراض القلب والسكرى، وتشير هذه البيانات إلى وجوب تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالفلافونيد فى طعامنا.

موضوعات متعلقة