الإثنين 20 مايو 2024 01:14 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

استشارات

دراسة : تناول الفواكه بعد الأكل..سم قاتل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت دراسة علمية أن تناول الفواكه بعد وجبة الطعام من العادات التي تحمل ضرراً كبيراً للصحة، ويجب التخلي عنها، لدرجة أن أحد الاخصائيين الغذائيين شبه هذا الأمر بتناول السم.

تشير الدراسة إلى أن تناول الفواكه بعد الطعام يؤدي إلى "تدمير" إنزيم بيتالين الضروري لهضم النشويات، علاوة على ان الفاكهة تمر ببطء الى المعدة كي تُهضم بشكل جيد، وحين تصطدم في طريقها باللحوم وغيرها مما تناوله الشخص قبل الفواكه فإنها تتخمر في المعدة ومن الوارد جداً ان تتحول الى كحول.

واعتبرت الدراسة أن الفواكه في حال تناولها بعد وجبة دسمة تفقد ما تحمله من فيتامينات وتربك عملية التمثيل الغذائي للبروتين، كما أن التحليل غير العادي للبروتينات يؤدي الى انتفاخ المعدة.

ويشدد اخصائيو التغذية والصحة العامة والمناعة على أهمية وجود فاصل زمني بين تناول الوجبة والفواكه بما لا يقل عن 3 ساعات، إما بساعة واحدة قبل العشاء، كما يشير هؤلاء الى عدم وجود ضرر من تناول وجبة من الفواكه فقط.

موضوعات متعلقة