الأحد 19 مايو 2024 02:23 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
البنك التجاري الدولي كينيا يعقد ملتقي التدريب لتطوير العاملين للسنه الثالثة علي التوالي بنيروبي أحمر الكرز والأزرق السماوي.. موضة ألوان صيف 2024 تشكيل آرسنال المتوقع ضد إيفرتون في الدوري الإنجليزي منها الطماطم والذرة.. أطعمة خفيفة ومفيدة في فصل الصيف استمرار فعاليات القافلة الطبية لجامعة المنصورة بمدينة الشلاتين ”مواطنون ضد الغلاء” تتقدم ببلاغ لجهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكار ضد 5 شركات رئيس جامعة المنصورة يتفقد امتحانات نهاية العام 2023-2024 بكليتي الحقوق والتجارة ماذا يحتاج الزمالك للفوز على نهضة بركان في القاهرة والتتويج ببطولة الكونفدرالية؟ وزير التعليم العالي يلتقي وفد جامعة إكستر البريطانية لبحث وتعزيز التعاون المُشترك ضبط 34 قضية ب9.5 كيلو حشيش وهيروين وأقراص مخدرة وأسلحة نارية بالقليوبية السباح العالمى خالد شلبي : ”كلوب هاوس” بالغردقة مقر تدريبات السباحين لعبور بحر المانش موتسيبي يصل القاهرة لحضور مباراة الزمالك ونهضة بركان

سيارات حوادث

لوحات جديدة للسيارات.. تصميم ”خيالي” لفكرة حقيقية ونفى رسمي

تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي صورة زعم ناشروها أنّها لسيارة تحمل لوحة معدنية بتصميمٍ جديد أطلقت حديثاً في مصر.

وفي الواقع تبدو فكرة إصدار لوحات جديدة حقيقية بالفعل لكن التنفيذ لم يحدث حتى الآن، ولم يعلن حتى عن موعده، بينما تصميم اللوحة المنتشر على السوشيال ميديا هو خيالي ومتلاعب فيه.

وأكدت السلطات المصريّة أنها لم تصدر لوحات جديدة للسيارات، أمّا تلك اللوحات الظاهرة في الصورة فهي قديمة وعمد صاحبها لقطع أجزاء منها لتبدو أصغر، وفقا لفرانس برس.

وتبدو في الصورة سيارة تحمل لوحة مصريّة مختلفة عن تلك المعتمدة حالياً.

وجاء في التعليق المرافق لها "رسمياً تمّ إطلاق اللوحات المعدنيّة الجديدة ذات الشريحة الإلكترونيّة والتي يمكن قراءتها عن بعد بواسطة الأقمار الاصطناعيّة".

المنشور المضلل

وحظيت الصورة بآلاف المشاركات والتعليقات من صفحات مصريّة عدّة في مواقع التواصل.

نفي رسمي

إثر ذلك، أصدرت وزارة الداخليّة المصريّة بياناً أوضحت فيه أنّ اللوحة الظاهرة في الصورة متلاعب بها من صاحب السيّارة لتبدو بهذا الشكل.

وأفادت الوزارة أنّها اتخذت الإجراءات القانونيّة بحقّ المخالف.

بيان الداخلية

كما أفادت مصادر في الإدارة العامّة للمرور في مصر لمواقع محليّة أنّ اللوحات المعتمدة حالياً لم تستبدل حتى الساعة، مشيرة إلى أنّ فكرة طرح لوحات جديدة متطوّرة هي قيد الدّرس ولم تدخل حيّز التنفيذ.

وسبق أن عرضت الشركة العربيّة الألمانيّة للوحات المروريّة المؤمّنة، المسؤولة عن تصنيع لوحات السيّارات في مصر، تصميماً مقترحاً لما يمكن أن تكون عليه اللوحات الجديدة قبل قرابة سنة، وهو مختلف في الأصل عمّا ظهر في المنشورات المتداولة.