الأحد 2 يونيو 2024 05:01 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«أسماء» كرست حياتها في خدمة الأطفال.. وأنشأت أول وحدة تخاطب في مستشفى حكومي مياه القناة : حملات مكبرة لكشف التعديات على شبكات مياه الشرب بمدن القناة إنشاء تحالف شركاء جامعة الدول العربية للعمل التنموي المستدام بعد زيادة سعر رغيف الخبز.. حملات مكثفة على المخابز البلدية بالفيوم خبير قانوني: يحق لمستخدمي ”أوبر” المطالبة بالتعويض عن الأضرار الناجمة عن الحوادث الأخيرة تفعيل التدريب الميداني لطلاب جامعة أسيوط وزيارة عدد من المشروعات القومية والتنموية رئيس جامعة القاهرة: استحداث جائزة ”الرواد” لأول مرة لإبراز نخبة العلماء المؤثرين جامعيًا ومجتمعيًا ننشر تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي بكلمات مؤثرة.. عمرو محمود ياسين يُحيي ذكرى ميلاد والده في اليوم العالمي للجوع: أكاديمية البحث العلمي تدعو المزارعين لمشاركة تجاربهم الحديثة في ضمان الأمن الغذائي قطر تدين محاولة الاحتلال الإسرائيلي تصنيف ”الأونروا ”منظمة إرهابية دعم القضية الفلسطينية والإفراج عن المحبوسين.. نتائج اجتماع الحوار الوطني

فن

فى عيد ميلاده.. أبرز المعلومات عن الفنان أحمد صلاح السعدنى

 أحمد صلاح السعدنى
أحمد صلاح السعدنى

يحتفل اليوم الموافق 16 يوليوالفنان أحمد صلاح السعدنى بعيد ميلادهـ الـ44، حيث انه من مواليد 16 يوليو 1979 بالأضافة الى أنه ينتمي لعائلة فنية وكان يتمنى العمل بالصحافة وهو في المرحلة الإعدادية ولكن مجموعه في الثانوية العامة لم يؤهله لدخول كلية الإعلام والتحق بكلية التجارة قسم لغة إنجليزية، كان حبه للفن يطغى عليه والتحق بمعد الفنون المسرحية ودخل التمثيل في منتصف التسعينيات، و والده هو الفنان صلاح السعدنى، الذي منحه فرصة التمثيل معه في أحد مسلسلاته "رجل في زمن العولمة"، فأحرز نجاحًا كبيرًا ولكنه ظل حبيسًا للتلفزيون، إلى أن منحه الفنان عادل إمام الفرصة في فيلم مرجان أحمد مرجان ليتألق وينطلق بعدها في السينما محققا نجاحًا تلو الآخر.

أبرز أعماله السينمائية

"يوم الكرامة" وتوالت أعماله وقدم العديد من الأفلام أبرزها "وش إجرام، الوتر، المصلحة" وقدم العديد من الأدوار التي أحبها الجمهور أبرزها دور "زكي كود" في "مقلب حرامية" ودور "بائع الشاي" في القطار في "ساعة ونص" ودور "عنتر" في "200 جنيه"، ودور "محمود" في "مرجان أحمد مرجان".

أبرزالمسلسلات التى شارك فيها أحمد السعدنى

قدم العديد من المسلسلات أبرزها "زهرة وأزواجها الخمسة" "أفراح القبة، فرقة ناجي عطا لله، الكبريت الأحمر" "بطلوع الروح" "سره الباتع" وغيرها .

زواج أحمد السعدني ووفاة زوجته في 2019

تزوج أحمد السعدني من المهندسة أمل سليمان، وتعرف عليها عندما كانت تدرس بمعهد السينما بينما هو يدرس في معهد فنون مسرحية وتزوجها بعد قصة حب وأنجب منها "عبد الله وياسين" ولكن الخلافات عرفت طريقها بينهما بعد السنة الأولى في الزواج ووقع الطلاق عدة مرات، وفي كل مرة يعودان حتى جاء الانفصال الأخير، وفي 2019 توفيت "أمل" وشكلت وفاتها صدمة له خاصة أنه كان ينوي الرجوع لها وكانت قد حدثته في الهاتف قبل وفاتها بساعة واحدة.