الأحد 2 يونيو 2024 04:14 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
النائب العام يأمر بحبس سائق وإخلاء سبيل آخر لقيادة حافلتين مدرسيتين بسرعة عالية شيخ الأزهر لسفير جنوب إفريقيا: مستعدون لتقديم منح دراسيَّة لا محدودة لأبناء جنوب إفريقيا للدراسة في الأزهر تقديرًا لموقفكم التَّاريخي في دعم... سلطنة عمان تحصد 12 مركزا في جائزة المستثمر الذكي الخليجي 2024 مصطفى كامل يكشف تطورات حالته الصحية (تفاصيل) فيوتشر يفتح أبواب الرحيل أمام جنش واللاعب ينتظر تحرك الزمالك أخر تطورات الحالة الصحية لـ جورج وسوف بعد تعرضه لنزيف حاد في الأنف (تفاصيل) موعد مباراة الزمالك وسيراميكا في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة في اليوم العالمي للجوع: أكاديمية البحث العلمي تدعو المزارعين لمشاركة تجاربهم الحديثة في ضمان الأمن الغذائي ننشر تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي تعرف على أجندة مباريات الزمالك في شهر يونيو.. أبرزهم الأهلي والمصري رئيس جامعة القاهرة: استحداث جائزة ”الرواد” لأول مرة لإبراز نخبة العلماء المؤثرين جامعيًا ومجتمعيًا سفير تركيا بالقاهرة: لم يعد من الممكن العيش كإنسان أو بأمان في أي مكان في غزة .. ونطالب باعتراف العالم بدولة فلسطين...

عربي ودولي

موسكو تمنع دخول 48 أستراليا إلى أراضيها

سفارة روسيا في استراليا
سفارة روسيا في استراليا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية فرض حظر "غير محدد زمنيا" على دخول 48 أستراليا أراضيها، ردا على العقوبات "ذات الدوافع السياسية" المفروضة من قبل أستراليا، حسب تعبير الوزارة.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" الفضائية اليوم الأربعاء عن الخارجية الروسية في بيان قوله إنه: "ردا على العقوبات ذات الدوافع السياسية ضد الأفراد والكيانات القانونية الروسية من قبل الحكومة الأسترالية، التي تم فرضها كجزء من حملة "الغرب الجماعي" المعادية للروس تم حظر الدخول إلى بلادنا، على أساس غير محدود المدة أمام 48 أستراليا إضافيا، من بين المقاولين العسكريين والصناعيين والصحفيين ونواب البلديات الذين يشكلون الأجندة المعادية لروسيا في هذا البلد".
وأشار البيان إلى أن الحظر الروسي طال نائبة رئيس وزراء ولاية فيكتوريا جاسينتا آلان وعضو مجلس إدارة شركة "تاليس أستراليا" للصناعات العسكرية آلان بول وموظفين آخرون فضلا عن مدير عمليات الطيران في شركة SYPAQ، لوك أسبينال وبعض أعضاء مجلس إدارة مجلس جنوب أستراليا للتحضير ليوم أستراليا وبعض الصحفيين في صحيفة "أستراليان".

وأضافت الدائرة الدبلوماسية الروسية أيضا أن العمل على تحديث "قائمة الحظر" الروسية سيستمر ردا على المسار المناهض لروسيا في أستراليا.