الأحد 19 مايو 2024 09:25 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

تكنولوجيا وانترنت

إيلون ماسك محذرًا من الذكاء الصناعي: يمكن أن تؤدي لتدمير الحضارة

ماسك
ماسك

حذر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك من الذكاء الاصطناعي، مشيرًا إلى أنها يمكن أن تؤدي لتدمير الحضارة، وذلك بالرغم من استمرار استثماراته في التقنيات الحديثة عن طريق عدد من شركاته.

وقال ماسك: "الذكاء الاصطناعي أكثر خطورة ، على سبيل المثال ، من سوء إدارة تصميم الطائرات أو صيانة الإنتاج أو الإنتاج السيئ للسيارة ، بمعنى أنه ينطوي على إمكانات - مهما كانت صغيرة لكنها غير تافهة"

وحذر اليون مؤخرًا من مخاطر الذكاء الاصطناعي، وسط انتشار منتجات الذكاء الاصطناعي للاستخدام العام للمستهلكين، بما في ذلك من عمالقة التكنولوجيا مثل Google و Microsoft، حيث انضم الشهر الماضي إلى مجموعة من رواد التكنولوجيا الآخرين في توقيع خطاب يدعو إلى التوقف لمدة ستة أشهر في سباق تطوير الذكاء الاصطناعي الذي وصفوه بانه "خرج عن السيطرة"

وأكد الملياردير الامريكي إنه يدعم التنظيم الحكومي في مجال الذكاء الاصطناعي ، على الرغم من أنه "ليس من الممتع أن يتم تنظيمه"، وأضاف إنه بمجرد أن "يصبح الذكاء الاصطناعي تحت السيطرة" ، قد يكون فات الأوان لوضع اللوائح.

وقال: "يجب أن تبدأ الوكالة التنظيمية بمجموعة تسعى في البداية إلى الحصول على نظرة ثاقبة في الذكاء الاصطناعي ، ثم تلتمس الرأي من الصناعة، ثم تقترح وضع القواعد".

موضوعات متعلقة