الأحد 2 يونيو 2024 04:01 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصطفى كامل يكشف تطورات حالته الصحية (تفاصيل) فيوتشر يفتح أبواب الرحيل أمام جنش واللاعب ينتظر تحرك الزمالك أخر تطورات الحالة الصحية لـ جورج وسوف بعد تعرضه لنزيف حاد في الأنف (تفاصيل) موعد مباراة الزمالك وسيراميكا في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة في اليوم العالمي للجوع: أكاديمية البحث العلمي تدعو المزارعين لمشاركة تجاربهم الحديثة في ضمان الأمن الغذائي ننشر تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي تعرف على أجندة مباريات الزمالك في شهر يونيو.. أبرزهم الأهلي والمصري رئيس جامعة القاهرة: استحداث جائزة ”الرواد” لأول مرة لإبراز نخبة العلماء المؤثرين جامعيًا ومجتمعيًا سفير تركيا بالقاهرة: لم يعد من الممكن العيش كإنسان أو بأمان في أي مكان في غزة .. ونطالب باعتراف العالم بدولة فلسطين... قبل اللقاء الحاسم في تصفيات المونديال.. هجوم الفراعنة يتفوق على هجوم بوركينا فاسو حدادًا على وفاة والدة محمود الليثي.. سعد الصغير يعلن تأجيل أغنية «بابا الشغلانة» «آي صاغة»:استقرار نسبي في أسواق الذهب و 5 جينهات تراجعًا في الأسعار خلال أسبوع

اقتصاد

وزيرة الاقتصاد الأوكرانية تتوقع إنخفاض محاصيل الحبوب لـ65 مليون طن في 2023

محاصيل أوكرانية
محاصيل أوكرانية

صرحت "يوليا سفيرينكو" وزيرة الاقتصاد والنائبة الأولى لرئيس الوزراء الأوكراني، بـأنه من المتوقع بأن ينخفض محاصيل الحبوب في أوكرانيا خلال العام الحالي ليصل إلى 65 مليون طن مقارنة بـ 70 مليون طن في عام 2022.

وقد قالت "يوليا"، بأن عام 2023 قد يشهد انخفاضًا في كمية محاصيل الحبوب بما يبلغ 5 ملايين طن، مشيرة إلى أن إحدى المشكلات تتمثل في أن هناك 2.6 مليون هكتار من الأراضي الزراعية صارت مناطق ملغومة.

وكانت وزارة السياسة الزراعية قد توقعت في الأسبوع الماضي انخفاضًا في إجمالي الحصاد الإجمالي للحبوب والمحاصيل البقولية في موسم 2023 إلى 44.3 مليون طن مقابل 53.1 مليون طن في الموسم السابق.

من ناحية أخرى، من المتوقع أن يرتفع إجمالي إنتاج البذور الزيتية في أوكرانيا لما يصل إلى 19.2 مليون طن مقابل 18.2 مليون طن العام الماضي، بالإضافة إلى ارتفاع بنجر السكر إلى 11.3 مليون طن من 9.7 مليون طن العام الماضي.

موضوعات متعلقة