الأحد 2 يونيو 2024 03:36 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد مباراة الزمالك وسيراميكا في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة في اليوم العالمي للجوع: أكاديمية البحث العلمي تدعو المزارعين لمشاركة تجاربهم الحديثة في ضمان الأمن الغذائي ننشر تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي تعرف على أجندة مباريات الزمالك في شهر يونيو.. أبرزهم الأهلي والمصري رئيس جامعة القاهرة: استحداث جائزة ”الرواد” لأول مرة لإبراز نخبة العلماء المؤثرين جامعيًا ومجتمعيًا سفير تركيا بالقاهرة: لم يعد من الممكن العيش كإنسان أو بأمان في أي مكان في غزة .. ونطالب باعتراف العالم بدولة فلسطين... قبل اللقاء الحاسم في تصفيات المونديال.. هجوم الفراعنة يتفوق على هجوم بوركينا فاسو حدادًا على وفاة والدة محمود الليثي.. سعد الصغير يعلن تأجيل أغنية «بابا الشغلانة» «آي صاغة»:استقرار نسبي في أسواق الذهب و 5 جينهات تراجعًا في الأسعار خلال أسبوع بعد اعتزال توني كروس.. من يرتدي رقمه في الريال؟ البورصة تعلن فتح سوق الصفقات الخاصة لاستحواذ شركة إليكترا على حصة من السويدي المرصد العربي لحقوق الإنسان يحذر من خطوة إقدام الاحتلال الإسرائيلي على تصنيف ”الأونروا” منظمة إرهابية

اقتصاد

شعبة المستوردين: إعادة العمل بالتوقيت الصيفي يرفع صادرات مصر من الغاز والكهرباء

أكد المهندس متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية والتموين بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، لتكون الساعة القانونية في مصر، هي الساعة بحسب التوقيت المُتبع، مُقدمة بمقدار ستين دقيقة، يأتي في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية متلاحقة أثرت بشكل سلبي علي جميع القطاعات الاقتصادية، موضحا أن القرار يأتي كخطوة من الحكومة لترشيد استهلاك الطاقة، لأن نظام التوقيت الصيفي يقلل من استهلاك الطاقة مساءً.

وأكد رئيس لجنة التجارة الداخلية والتموين بشعبة المستوردين، في تصريحات صحفية اليوم، أن تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي، سوف يساهم في الحد من استخدام الطاقة في المؤسسات الحكومية والتجارية، حتى تتمكن البلاد من تنفيذ استراتيجيتها وخططها في تصدير المزيد من الغاز الطبيعي، وهو مصدر رئيسي للنقد الأجنبي بطريقة غير تقليدية، وكذلك توفير الكهرباء، والتي تقوم مصر بتصديرها أيضا لدول الجوار، وتعظيم الاستفادة من مواردنا الطبيعية المتاحة وأهمها الغاز الطبيعي.

وأضاف بشاي، أن التوقيت الصيفي يساعد أيضا في تخفيف حركة السير وبالتالي يقلل من الازدحام المروري وهو ما يخفض الانبعاثات الحرارية الناتجة عن عوادم السيارات، وهو ما يتماشى مع التوجه نحو الحفاظ على البيئة.