الأحد 2 يونيو 2024 04:01 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصطفى كامل يكشف تطورات حالته الصحية (تفاصيل) فيوتشر يفتح أبواب الرحيل أمام جنش واللاعب ينتظر تحرك الزمالك أخر تطورات الحالة الصحية لـ جورج وسوف بعد تعرضه لنزيف حاد في الأنف (تفاصيل) موعد مباراة الزمالك وسيراميكا في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة في اليوم العالمي للجوع: أكاديمية البحث العلمي تدعو المزارعين لمشاركة تجاربهم الحديثة في ضمان الأمن الغذائي ننشر تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي تعرف على أجندة مباريات الزمالك في شهر يونيو.. أبرزهم الأهلي والمصري رئيس جامعة القاهرة: استحداث جائزة ”الرواد” لأول مرة لإبراز نخبة العلماء المؤثرين جامعيًا ومجتمعيًا سفير تركيا بالقاهرة: لم يعد من الممكن العيش كإنسان أو بأمان في أي مكان في غزة .. ونطالب باعتراف العالم بدولة فلسطين... قبل اللقاء الحاسم في تصفيات المونديال.. هجوم الفراعنة يتفوق على هجوم بوركينا فاسو حدادًا على وفاة والدة محمود الليثي.. سعد الصغير يعلن تأجيل أغنية «بابا الشغلانة» «آي صاغة»:استقرار نسبي في أسواق الذهب و 5 جينهات تراجعًا في الأسعار خلال أسبوع

المحافظات

اليوم.. ذكرى ميلاد عبد المنعم مدبولي ناظر مدرسة الكوميديا

ناظر مدرسة الكوميديا، قدم العديد من الشباب ليصبحوا بعد ذلك نجوم في عالم الفن، قدم دور الناظر في مسرحية مدرسة المشاغبين قبل أن يتركها بسبب مد وقت العرض حتي تجاوز الخمس ساعات ونصف و قَارب مُوعد الفجر من اليوم التالي، هو النجم الكبير الراحل عبد المنعم مدبولي.

ولد في يوم 28 ديسمبر لعام 1921، وقد بدأ مدبولي مسيرته الفنية بالإنضمام إلى فرقة جورج أبيض، ثم إلى فرقة فاطمة رشدي، وشارك فى أول عرض مسرحى له مع فرقة المسرح المصرى مع زكى طليمات، ومن بعدها أسس فرقة "المسرح الحر" عام 1952.

كما أن الفنان الراحل كان له دور فى اكتشاف العديد من النجوم ومنحهم فرصة الظهور بشكل مميز، ومن أبرزهم الزعيم عادل إمام، و قال عنه مدبولي: كنت أبحث عن ممثل لدور باشكاتب المحامي وكان من أهم الصفات التي ابحث عنها "يكون غلبان وراجل فقير ووشه معضم" بحثت في فرقتي ولم أجد فهناك من دلني علي ممثل في فرقة أخرى، وقابلت عادل إمام وشرحت له الدور الكوميدي فقال لي: "أنا مابمثلش كوميدي أنا واخد جوايز كتير في الجامعة في التراجيدي " واقترحت عليه أن يجرب وبالفعل وجد الجميع يضحك من أدائه وهذا الدور كان فتحة خير علي عادل إمام.

لم ينس مدبولي الأطفال في مشواره الفني، فلقد قدم لهم العديد من أهم أعماله الفنية، ومن أشهر أغانيه "توت توت"، و"كان في واد اسمه الشاطر عمرو"، و"جدو عبده"، و"الشمس البرتقالي".