الأحد 2 يونيو 2024 03:55 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصطفى كامل يكشف تطورات حالته الصحية (تفاصيل) فيوتشر يفتح أبواب الرحيل أمام جنش واللاعب ينتظر تحرك الزمالك أخر تطورات الحالة الصحية لـ جورج وسوف بعد تعرضه لنزيف حاد في الأنف (تفاصيل) موعد مباراة الزمالك وسيراميكا في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة في اليوم العالمي للجوع: أكاديمية البحث العلمي تدعو المزارعين لمشاركة تجاربهم الحديثة في ضمان الأمن الغذائي ننشر تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي تعرف على أجندة مباريات الزمالك في شهر يونيو.. أبرزهم الأهلي والمصري رئيس جامعة القاهرة: استحداث جائزة ”الرواد” لأول مرة لإبراز نخبة العلماء المؤثرين جامعيًا ومجتمعيًا سفير تركيا بالقاهرة: لم يعد من الممكن العيش كإنسان أو بأمان في أي مكان في غزة .. ونطالب باعتراف العالم بدولة فلسطين... قبل اللقاء الحاسم في تصفيات المونديال.. هجوم الفراعنة يتفوق على هجوم بوركينا فاسو حدادًا على وفاة والدة محمود الليثي.. سعد الصغير يعلن تأجيل أغنية «بابا الشغلانة» «آي صاغة»:استقرار نسبي في أسواق الذهب و 5 جينهات تراجعًا في الأسعار خلال أسبوع

تقارير ومتابعات

”الصحة” تكشف فئة جديدة مُعرضه للإصابة بفيروس المخلوي التنفسي

فيروس المخلوي التنفسي
فيروس المخلوي التنفسي

أعلنت وزارة الصحة والإسكان، اليوم الخميس، عن فئة جديدة معرضة للإصابة بالفيروس المخلوي التنفسي، وهم أصحاب المناعة الضعيفة والأمراض المزمنة وكبار السن من هم فوق الـ65 عاما.

وأضافت الوزارة أن فيروس المخلوي التنفسي فيروس معدي ينتقل من فرد لآخر وذلك في فترة الإصابة والتي تتراوح من بين 3 إلى 8 أيام وقد تشمل العدوى فترة النقاهة وتحدد بأسبوع لـ أسبوعين.

وأشارت "الصحة" إلى أعراض الفيروس عند البالغين والتي تظهر خلال 6 أيام من الإصابة وتنتقل عن طريق الرزاز والتلامس لسطح أوجسم حامل الفيروس، وبالرغم من حدة أعراض الفيروس إلا إنه لا يمثل خطر ضخم ولا يوجد مضاد حيوي لعلاجه حتى الآن لأنه فيروس يتحور بشكل سريع على عكس البكتيريا التي تنتهي بالمضادات الحيوية.