الأحد 2 يونيو 2024 03:13 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«آي صاغة»:استقرار نسبي في أسواق الذهب و 5 جينهات تراجعًا في الأسعار خلال أسبوع بعد اعتزال توني كروس.. من يرتدي رقمه في الريال؟ البورصة تعلن فتح سوق الصفقات الخاصة لاستحواذ شركة إليكترا على حصة من السويدي المرصد العربي لحقوق الإنسان يحذر من خطوة إقدام الاحتلال الإسرائيلي على تصنيف ”الأونروا” منظمة إرهابية تموين الشرقية: حملات رقابية مكثفة على المخابز عقب تحريك سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشاً التعامل الأمن للحد من مخاطر الإصابة في بيئة العمل.. لقاء إعلامي للنيل للإعلام بالمنوفية محافظ الشرقية يلتقي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الحديثة للغاز الطبيعي قائمة فلسطين لمواجهة لبنان وأستراليا بتصفيات كأس العالم.. الظهور الأول لوسام أبو علي كوني قدوة... ندوة تثقيفية عن دور المرأة في المجتمع لعضوات نادي الفتاة بمركز شباب أبو جبر بالإبراهيمية احتفاءً برموز الإبداع| تكريم سميحة أيوب في دار الأوبرا.. فى هذا الموعد شون وصوامع الشرقية تستقبل ٦٠٣٢٦٥ طن و ١٣٨ كيلو قمح محلي محافظ كفر الشيخ يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 86.5%

أهم الأخبار

توجيهات رئاسية بتطوير وتوطين صناعة مستلزمات أعمال مشروعات التشييد والبناء

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتوفير كافة عوامل النجاح لحشد إمكانات الدولة الإنتاجية، سواء الحكومية وقطاع الأعمال أو القطاع الخاص، من أجل تطوير وتوطين صناعة المستلزمات المطلوبة فى أعمال مشروعات التشييد والبناء، لاسيما المعدات والآلات، وذلك فى ضوء حجم الأعمال الإنشائية الضخم على مستوى رقعة الجمهورية، الأمر الذى يفتح المجال أمام آفاق امتلاك القدرة الصناعية التى تستند على الابتكار والتطوير بالإمكانات المحلية، ويساهم فى سد الفجوة الاستيرادية وتوفير العملة الأجنبية بتلبية احتياجات عملية التنمية من المنتجات المصنعة محليًا.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مع الفريق أحمد خالد قائد القيادة الاستراتيجية والمشرف على التصنيع العسكرى، واللواء أحمد الشاذلى رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمرانى، واللواء ا.ح هشام السويفى رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وذلك بحضور مجموعة من رجال الأعمال من القطاع الخاص".

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "استعراض جهود الدولة فى توطين الصناعة لمستلزمات التشييد والبناء بالشراكة مع القطاع الخاص".