الأحد 19 مايو 2024 07:32 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

تكنولوجيا وانترنت

شركة روسية تخطط لإطلاق 70 قمرا صناعيا لمراقبة الملاحة البحرية

تخطط شركة Sitronics Group الروسية للتقنيات العالية لأن تطلق حتى عام 2025 نحو 70 قمرا صناعيا مزوّدا بأجهزة مراقبة الملاحة البحرية حسبما نقلت RT.

أفاد بذلك ناطق باسم الشركة في حديث أدلى به الجمعة 23 لوكالة "تاس" الروسية. وقال الناطق إن Sitronics Group تنوي إطلاق 70 قمرا صناعيا سيتم تزويدها بأجهزة "آ إي إس" (منظومة التعرف الأوتوماتيكية)، وأضاف أن شركة "سبوتنيكس" بصفتها فرعا من مجموعة الشركات (Sitronics Group) الروسية الخاصة هي التي تولت إنتاج الأقمار الصناعية.

وتعتبر "سبوتنيكس" شركة روسية وحيدة خاصة تقوم حاليا بصيانة قمر صناعي تابع لها للاستشعار الأرض عن بعد.

وستسمح الخدمات التي ستقدّمها شركة Sitronics Group بواسطة مجموعة من أقمارها الصناعية بمراقبة الملاحة داخل حدود المنشآت المراد حراستها والتعرف على السفن البحرية التي لها علاقة بتلويث البيئة المائية وكذلك تخطيط الملاحة البحرية التي تنفذ لمصلحة العمليات المخصصة لإنقاذ السفن البحرية المستغيثة، فضلا عن مكافحة صيد السمك غير الشرعي.