الأحد 2 يونيو 2024 03:37 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد مباراة الزمالك وسيراميكا في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة في اليوم العالمي للجوع: أكاديمية البحث العلمي تدعو المزارعين لمشاركة تجاربهم الحديثة في ضمان الأمن الغذائي ننشر تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي تعرف على أجندة مباريات الزمالك في شهر يونيو.. أبرزهم الأهلي والمصري رئيس جامعة القاهرة: استحداث جائزة ”الرواد” لأول مرة لإبراز نخبة العلماء المؤثرين جامعيًا ومجتمعيًا سفير تركيا بالقاهرة: لم يعد من الممكن العيش كإنسان أو بأمان في أي مكان في غزة .. ونطالب باعتراف العالم بدولة فلسطين... قبل اللقاء الحاسم في تصفيات المونديال.. هجوم الفراعنة يتفوق على هجوم بوركينا فاسو حدادًا على وفاة والدة محمود الليثي.. سعد الصغير يعلن تأجيل أغنية «بابا الشغلانة» «آي صاغة»:استقرار نسبي في أسواق الذهب و 5 جينهات تراجعًا في الأسعار خلال أسبوع بعد اعتزال توني كروس.. من يرتدي رقمه في الريال؟ البورصة تعلن فتح سوق الصفقات الخاصة لاستحواذ شركة إليكترا على حصة من السويدي المرصد العربي لحقوق الإنسان يحذر من خطوة إقدام الاحتلال الإسرائيلي على تصنيف ”الأونروا” منظمة إرهابية

عربي ودولي

أمين عام الأمم المتحدة: فشل الدول فى التعامل مع التكيف المناخى ”فضيحة”

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إن الآثار الضارة لتغير المناخ تسير بنا إلى "المجهول المدمر، لافتا إلى أن أحدث الأبحاث العلمية أظهرت "أننا لا نزال بعيدين عن المسار الصحيح"، مضيفًا أنه من المعيب مدى إهمال بناء القدرة على الصمود فى مواجهة الصدمات المناخية.

ووفق مركز إعلام الأمم المتحدة قال أنطونيو جوتيريش: "إنها لفضيحة أن الدول قد فشلت فى التعامل مع التكيف بجدية، وتجاهلت التزاماتها لمساعدة العالم النامي. مشيرا إلى انه من المقرر أن تنمو احتياجات تمويل التكيف إلى 300 مليار دولار أمريكى سنويًا على الأقل بحلول عام 2030."

وأشار تقرير الأمم المتحد، إلى زيارة الأمين العام إلى باكستان مؤخرا ليرى بنفسه حجم الدمار الهائل الذى سببته الفيضانات. وقال إن هذا يثبت أهمية ضمان تخصيص 50% على الأقل من التمويل المناخى للتكيف.