الأحد 2 يونيو 2024 03:06 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«آي صاغة»:استقرار نسبي في أسواق الذهب و 5 جينهات تراجعًا في الأسعار خلال أسبوع بعد اعتزال توني كروس.. من يرتدي رقمه في الريال؟ البورصة تعلن فتح سوق الصفقات الخاصة لاستحواذ شركة إليكترا على حصة من السويدي المرصد العربي لحقوق الإنسان يحذر من خطوة إقدام الاحتلال الإسرائيلي على تصنيف ”الأونروا” منظمة إرهابية تموين الشرقية: حملات رقابية مكثفة على المخابز عقب تحريك سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشاً التعامل الأمن للحد من مخاطر الإصابة في بيئة العمل.. لقاء إعلامي للنيل للإعلام بالمنوفية محافظ الشرقية يلتقي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الحديثة للغاز الطبيعي قائمة فلسطين لمواجهة لبنان وأستراليا بتصفيات كأس العالم.. الظهور الأول لوسام أبو علي كوني قدوة... ندوة تثقيفية عن دور المرأة في المجتمع لعضوات نادي الفتاة بمركز شباب أبو جبر بالإبراهيمية احتفاءً برموز الإبداع| تكريم سميحة أيوب في دار الأوبرا.. فى هذا الموعد شون وصوامع الشرقية تستقبل ٦٠٣٢٦٥ طن و ١٣٨ كيلو قمح محلي محافظ كفر الشيخ يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 86.5%

تقارير ومتابعات

إثيوبيا: استمرار توقف توربينين في سد النهضة وغلق بوابتي التصريف

أكد الدكتور عباس شراقي، أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية بجامعة القاهرة، استمرار توقف توربينين في سد النهضة وغلق بوابتي التصريف، مشيرا إلى عدم وجود دوامات في حوض التوربينات.

وتم غلق بوابتي التصريف في الأول من سبتمبر الجاري، وللمرة الثالثة على التوالي خلال الخمسة عشر يوما الماضية حيث تظهر الأقمار الصناعية التوربينين متوقفين عن العمل من خلال عدم وجود دوامات في حوض التوربينات.

ومن المتوقع أن يتراجع مستوى البحيرة إلى604 أمتار فوق سطح البحر خلال الأسابيع القادمة حيث يقل معدل الأمطار وكمية الإيراد المائي عند سد النهضة إلى 350 مليون م3/يوم، هذا وستفقد البحيرة 2.5 مليار م3 وتعود إلى إجمالي التخزين الحقيقي لهذا العام بمعدل 17 مليار م3 عند منسوب 600 متر فوق سطح البحر.