الأحد 2 يونيو 2024 02:58 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«آي صاغة»:استقرار نسبي في أسواق الذهب و 5 جينهات تراجعًا في الأسعار خلال أسبوع بعد اعتزال توني كروس.. من يرتدي رقمه في الريال؟ البورصة تعلن فتح سوق الصفقات الخاصة لاستحواذ شركة إليكترا على حصة من السويدي المرصد العربي لحقوق الإنسان يحذر من خطوة إقدام الاحتلال الإسرائيلي على تصنيف ”الأونروا” منظمة إرهابية تموين الشرقية: حملات رقابية مكثفة على المخابز عقب تحريك سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشاً التعامل الأمن للحد من مخاطر الإصابة في بيئة العمل.. لقاء إعلامي للنيل للإعلام بالمنوفية محافظ الشرقية يلتقي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الحديثة للغاز الطبيعي قائمة فلسطين لمواجهة لبنان وأستراليا بتصفيات كأس العالم.. الظهور الأول لوسام أبو علي كوني قدوة... ندوة تثقيفية عن دور المرأة في المجتمع لعضوات نادي الفتاة بمركز شباب أبو جبر بالإبراهيمية احتفاءً برموز الإبداع| تكريم سميحة أيوب في دار الأوبرا.. فى هذا الموعد شون وصوامع الشرقية تستقبل ٦٠٣٢٦٥ طن و ١٣٨ كيلو قمح محلي محافظ كفر الشيخ يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 86.5%

ثقافة

صالون مقامات يستعرض مسيرة الموسيقى محمد هليل بقصر بشتاك الخميس

يقيم بيت الغناء العربى "بقصر الأمير بشتاك" بشارع المعز فى السابعة والنصف مساء الخميس 8 سبتمبر الجارى "صالون مقامات"، والذى يقام بالاشتراك مع البرنامج الثقافى بالإذاعة المصرية، حيث يناقش مشوار وبصمات الناقد الموسيقى الدكتور محمد هليل فى صناعة عدد من النجوم فى مجال الموسيقى والغناء.

ويستضيف الصالون الدكتورة الدكتورة تحية شمس الدين أستاذ الغناء بمعهد الكونسيرفتوار ومغنية الأوبرا، والدكتورمحمد شبانة أستاذ الموسيقى الشعبية بالمعهد العالى للفنون الشعبية، وتعد حلقاته وتقدمه الناقدة الموسيقة الدكتورة إيناس جلال الدين مدير عام الموسيقى والغناء فى الإذاعة المصرية.

ويصاحب الصالون تقديم الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور مازن دراز، عدد من الأعمال الغنائية المتميزة منها "من حبى فيك يا جاري" أداء مريم هانى، "عندما يأتى المساء" أداء محمود أحمد، "بتخاصمنى حبة" أداء نورهان المرشدي، "الحب كده" أداء أحمد محسن.

جدير بالذكر أن الناقد الموسيقى الدكتور محمد هليل من أبناء مدينة المحلة، وكان قائد فرقة سيد درويش بالمحلة إبان الثمانينيات بالقرن الماضي، ودرس بالمعهد العالى للموسيقى، وحصل على درجة الدكتوراه من المعهد العالى للنقد الفني، وقدم العديد من المواهب فى مجالات الموسيقى والغناء للساحة الفنية، إلى جانب عمله مستشاراً لعدد من الجمعيات الثقافية بالسعودية والكويت.