الأحد 2 يونيو 2024 03:29 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد مباراة الزمالك وسيراميكا في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة في اليوم العالمي للجوع: أكاديمية البحث العلمي تدعو المزارعين لمشاركة تجاربهم الحديثة في ضمان الأمن الغذائي ننشر تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي تعرف على أجندة مباريات الزمالك في شهر يونيو.. أبرزهم الأهلي والمصري رئيس جامعة القاهرة: استحداث جائزة ”الرواد” لأول مرة لإبراز نخبة العلماء المؤثرين جامعيًا ومجتمعيًا سفير تركيا بالقاهرة: لم يعد من الممكن العيش كإنسان أو بأمان في أي مكان في غزة .. ونطالب باعتراف العالم بدولة فلسطين... قبل اللقاء الحاسم في تصفيات المونديال.. هجوم الفراعنة يتفوق على هجوم بوركينا فاسو حدادًا على وفاة والدة محمود الليثي.. سعد الصغير يعلن تأجيل أغنية «بابا الشغلانة» «آي صاغة»:استقرار نسبي في أسواق الذهب و 5 جينهات تراجعًا في الأسعار خلال أسبوع بعد اعتزال توني كروس.. من يرتدي رقمه في الريال؟ البورصة تعلن فتح سوق الصفقات الخاصة لاستحواذ شركة إليكترا على حصة من السويدي المرصد العربي لحقوق الإنسان يحذر من خطوة إقدام الاحتلال الإسرائيلي على تصنيف ”الأونروا” منظمة إرهابية

عربي ودولي

في خطاب ”ناري”.. بايدن يهاجم ترامب وأنصاره ويعتبرهم «خطرا على الديمقراطية»

ندد الرئيس الأمريكي جو بايدن بما سماه "تطرف" سلفه دونالد ترامب وأنصاره، متهما إياهم بزعزعة "أسس" الديموقراطية الأمريكية.

وقال بايدن في خطاب وجهه الى الأمة الأمريكية في وقت الذروة، إن "دونالد ترامب وجمهوريي ماغا، يمثلون تطرفا يهدد أسس جمهوريتنا"، في إشارة منه إلى شعار ترامب "فلنجعل أمريكا عظيمة مجددا (ماغا)".

وأضاف الرئيس الديموقراطي أن "المساواة والديمقراطية تتعرضان للهجوم" في الولايات المتحدة.

وشدد بايدن على أنه "لا مكان للعنف السياسي" في الولايات المتحدة، في إشارة إلى ترامب.

وقال: "لا يوجد مكان للعنف السياسي في أميركا. نقطة"، معتبرا أن ترامب وأنصاره "لا يؤمنون بسيادة القانون".

واتهم الرئيس الأميركي أنصار ترامب بالسعي لإعادة الولايات المتحدة "إلى الوراء"، محذرا من أن الديمقراطية في البلاد "ليست مضمونة".

وقال بايدن إن "قوى (فلنجعل أميركا عظيمة مجددا) مصممة على إعادة هذا البلد إلى الوراء. إلى أميركا حيث لا يوجد حق في الاختيار ولا حق في الخصوصية ولا حق في منع الحمل ولا حق في الزواج ممن تحب".

وأضاف: "لفترة طويلة، طمأننا أنفسنا بأن الديمقراطية الأميركية مضمونة. لكنها ليست كذلك. يجب علينا أن ندافع عنها، أن نحميها، أن ننتصر لها. على كل واحد منا أن يفعل هذا".