الأحد 19 مايو 2024 11:32 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ميدو: مباراة نهضة بركان صعبة وتحتاج لتركيز لاعبي الزمالك عماد النحاس: الأهلي ظهر بشكل أكثر هدوءًا من الترجي التونسي في رادس عماد النحاس: وسام أبو علي قدم مجهود متميز.. وكولر اعتمد على عاشور بشكل كبير حسين ياسر: نهائي الكونفدرالية فرصة للاعبي الزمالك لصناعة التاريخ وكتابة مجد شخصي عماد النحاس: نتيجة التعادل السلبي ”مقلقة”.. و المباراة لم تشهد فرص خطيرة محمد بركات: مباراة الأهلي والترجي ضعيفة فنيًا .. والأهلي قادر على التتويج باللقب دوري أبطال إفريقيا | بعثة الأهلي تصل القاهرة دوري أبطال إفريقيا| ياسر إبراهيم: نسعى لحسم اللقب في لقاء العودة بالقاهرة دوري أبطال إفريقيا| وسام أبو علي: نسعى للتتويج باللقب في جولة الإياب أمام الترجي دوري أبطال إفريقيا| سامي قمصان: مباراة العودة صعبة.. وأثق في دعم الجماهير دوري أبطال إفريقيا| كولر: قدمنا مستوى جيدًا أمام الترجي.. وعلينا الحذر في لقاء الإياب دوري أبطال إفريقيا| ربيعة: هدفنا حسم اللقب من استاد القاهرة والاحتفال مع الجماهير ‏

استشارات

5 تحاليل طبية يجب على كل رجل إجراؤها


من أجل أن يبقى الإنسان بحالة صحية جيدة، عليه أن يخضع لفحوص طبية دورية، وقد وضع الأطباء قائمة من 5 اختبارات على جميع الرجال الخضوع لها من أجل تقييم حالتهم الصحية.

ويلزم الأطباء جميع الرجال بإجراء خمسة تحاليل سنويا، حيث على كل رجل بلغ الخامسة والثلاثين من العمر فحص مستوى الكوليسترول في الدم، لأنه يبين مستوى التمثيل الغذائي للدهون في الجسم، واحتمال الإصابة بأمراض الأوعية الدموية.

وبمساعدة تحليلي "Alanine transaminase" أو (ALT) و"Aspartate transaminase" أو (AST)، يتم تحديد العلاقة بين الإنزيمات والمشكلات المحتملة في الكبد والقلب. وهذه الأنزيمات مسؤولة عن التمثيل الغذائي بصورة صحيحة، وانخفاض نسبتها قد يشير إلى تلف الأعضاء والخلايا.

إقرأ المزيد
كيف تكشف العلامات المبكرة لـ "القاتل الصامت"؟علامات مبكرة تكشف الإصابة بـ "القاتل الصامت"
أما المؤشر المهم الآخر، فهو تحليل "PSA" الذي يمكن من الكشف عن خطر الإصابة بسرطان البروستاتا. وهذا التحليل مهم جدا لجميع الرجال الذين تجاوزت أعمارهم 40 سنة.

كما يجب فحص البراز للكشف عن الدم فيه، حيث يشير وجوده إلى إصابة الأمعاء بأمراض بما فيها السرطان.

وينصح الأطباء أيضا بضرورة إجراء فحص الأمعاء بالناظور.

ويؤكد الأطباء على أن الوقاية في الوقت المناسب باكتشاف مشكلات في الصحة، تساعد على تجنب المضاعفات والتعقيدات.