الأحد 19 مايو 2024 07:32 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

صحافة صحافة عالمية

الجارديان: 3 أثرياء أمريكيين يملكون أكثر مما لدى 160 مليون فرد بالولايات المتحدة

قالت صحيفة "الجارديان" إن أغنى 3 أشخاص فى الولايات المتحدة وهم بيل جيتس، مؤسس مايكروسوفت، وجيف بيزوس صاحب شركة أمازون، ووارين بافيت رجل الأعمال الشهير، يمتلكون ثروة أكبر مما يمتلكه النصف الأفقر فى الولايات المتحدة والذى يقدر عدده بـ160 مليون نسمة.

وأوضحت الصحيفة أن تحليلا لثروة الأكثر ثراءً فى أمريكا وجد أن جيتس وبوزوس وبافيت لديهم جميعًا ثروة تقدر بـ248.5 مليار دولار، وقال معهد دراسات السياسة الأمريكى إن نمو الفجوة بين الأغنياء والفقراء قد خلق أزمة أخلاقية.

وفى تقرير بعنوان "منجم ثراء الملياردير"، قال المعهد إن مقترحات ترامب فى الضرائب ستفاقم من الفوارق القائمة فى الثروة، حيث إن 80% من فوائد الضرائب ستذهب لصالح نسبة الـ1% الأكثر ثراءً.

وقال تشاك كولينز، الخبير الاقتصادى المشارك فى التقرير، إن عدم المساواة فى الثروة لا يزال يرتفع، وحان الوقت لاتخاذ إجراءات تقلل من عدم المساواة وليس تخفيض الضرائب للأثرياء.

ووجدت الدراسة أن المليارديرات المدرجة أسماؤهم فى قائمة فوربس لأغنى 400 شخص فى الولايات المتحدة يملكون جميعًا ثروة تقدر بـ2.68 تريليون دولار، أى أكثر من الناتج المحلى لبريطانيا.