الأحد 19 مايو 2024 09:20 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

صحافة صحافة عالمية

صحيفة أمريكية: ترامب يتراجع عن وعوده ويتجه لخفض ميزانية مكافحة المخدرات 95%

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم السبت، أن الرئيس دونالد ترامب لديه خطط لتقليص ميزانية مكتب السياسة الوطنية لمكافحة المخدرات بنسبة 95%، وذلك على نقيض وعوده الانتخابية.

وأشارت الصحيفة الأمريكية، إلى أن "ترامب" تعهد خلال حملته الانتخابية بتخليص الولايات المتحدة من آفة المخدرات، وتعهد بالقضاء على هذه التجارة داخل الولايات المتحدة، والاستثمار بكثافة فى برامج تقضى على الهيروين والأفيون من الشوارع.

ورغم التعهدات الانتخابية السابقة، إلا أن إدارة "ترامب" كشفت عن خطط لتقليص ميزانية مكتب السياسة الوطنية لمكافحة المخدرات للعام 2018، ووفقا لوثيقة صادرة عن مكتب الإدارة والميزانية، قالت "نيويورك تايمز" إنها حصلت على نسخة منها، فإن البيت الأبيض يقترح خفض ميزانية مكتب سياسة المخدرات بنحو 95%، لتكون 24 مليون دولار فقط بدلا من 388 مليون دولار فى السابق.

الاقتراح الأخير لـ"ترامب" يعنى أن المكتب قد يفقد ما يصل إلى 33 موظفا من العاملين به، ومن شأن الميزانية الجديدة أيضا أن تتسبب فى إلغاء برامج المنح التى يديرها المكتب، بما فى ذلك برنامج مكافحة الاتجار بالمخدرات فى المناطق عالية الكثافة، وبرنامج دعم مجتمعات خالية من المخدرات، ووفقا للوثيقة فإن إدارة "ترامب" ترى أن هذه البرامج تكرار لمبادرات فيدرالية وحكومية أخرى.

موضوعات متعلقة