الأحد 19 مايو 2024 11:32 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ميدو: مباراة نهضة بركان صعبة وتحتاج لتركيز لاعبي الزمالك عماد النحاس: الأهلي ظهر بشكل أكثر هدوءًا من الترجي التونسي في رادس عماد النحاس: وسام أبو علي قدم مجهود متميز.. وكولر اعتمد على عاشور بشكل كبير حسين ياسر: نهائي الكونفدرالية فرصة للاعبي الزمالك لصناعة التاريخ وكتابة مجد شخصي عماد النحاس: نتيجة التعادل السلبي ”مقلقة”.. و المباراة لم تشهد فرص خطيرة محمد بركات: مباراة الأهلي والترجي ضعيفة فنيًا .. والأهلي قادر على التتويج باللقب دوري أبطال إفريقيا | بعثة الأهلي تصل القاهرة دوري أبطال إفريقيا| ياسر إبراهيم: نسعى لحسم اللقب في لقاء العودة بالقاهرة دوري أبطال إفريقيا| وسام أبو علي: نسعى للتتويج باللقب في جولة الإياب أمام الترجي دوري أبطال إفريقيا| سامي قمصان: مباراة العودة صعبة.. وأثق في دعم الجماهير دوري أبطال إفريقيا| كولر: قدمنا مستوى جيدًا أمام الترجي.. وعلينا الحذر في لقاء الإياب دوري أبطال إفريقيا| ربيعة: هدفنا حسم اللقب من استاد القاهرة والاحتفال مع الجماهير ‏

صحافة إسرائيلية

إسرائيل تسحب سفيرها من مصر.. وصحيفة عبرية تكشف الأسباب

كشفت صحف عبرية، اليوم الثلاثاء، عن سحب تل أبيب سفيرها من القاهرة قبل عدة أسابيع بشكل هادئ، وفقا للمسئولين الإسرائيليين.

ونقلت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، عن مصادر قولها: أن "السفير ديفيد جوفرين تم سحبه من البلاد في نهاية العام الماضي 2016 بسبب مخاوف على سلامته"-على حد زعم الصحيفة".

وأضافت، أن السفير الإسرائيلي يعمل حاليا من القدس وتأمل إسرائيل في أن يكون قادرا على العودة إلى منصبه قريبا، وليس من الواضح ما هي المخاوف الأمنية التي أدت لسحبه، ولكن تشهد مصر سلسلة من الهجمات الإرهابية في العام الماضي.

ورأت الصحيفة إن هذه القضية تسلط الضوء على الصعوبات التي تواجهها إسرائيل في تنفيذ العمل الدبلوماسي في مصر.

وتم الإعلان عن انسحاب جوفرين من مصر لأول مرة عن طريق المحلل السياسي، أمين المهدى، الذي كتب الخبر على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

وقال المهدى إنه لا يعتقد أن السفير تم سحبه بسبب مخاوف أمنية، وقال بدلا من ذلك إن هذه الخطوة جاءت نتيجة للتوترات السياسية بين مصر وإسرائيل.

وأوضح أنه يعتقد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، والرئيس عبد الفتاح السيسي، كان على خلاف بشأن غزة والحدود مع مصر.