الأحد 19 مايو 2024 12:40 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ارتفاع معدلات توريد القمح المحلى بالبحيرة إلى ٢٠٠ ألف طن إصابة 4 مواطنين في مشاجرة بين عائلتين بالفيوم غدا ”الشباب والهوية في ظل مستجدات العصر”بالأعلي للثقافة يلا بينا.. باسم سمرة يروج لفيلمه الجديد اللعب مع العيال تأجيل محاكمة سائق قتل شخصا طعنا إثر مشادة كلامية بشبرا الخيمة.. للأربعاء القادم موانئ البحر الاحمر :زيادة الصادرات عن الواردات بنسبة 146% ارتياح بين طلاب الشهادة الاعدادية بالدقهلية بعد امتحان الجبر والتربية الدينية ضمن فعاليات الدورة 77 من مهرجان كان.. مركز السينما العربية يعلن عن الفائزين بجوائز النقاد للأفلام العربية طلاب التربية الخاصة بالبحيرة أبطال الجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي تعليم المنوفية: إحالة مدير إدارة أشمون للتحقيق بعد تسريب امتحان اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية طلاب «نوعية كفر الشيخ» يجملون أسوار المدارس والمصالح الحكومية بالحامول 40 عارضة أزياء من 38 دولة يتنافسن للفوز بلقب ”توب موديلز” بالغردقة

استشارات

تعرف علي 7 أطعمة مفيدة ولكنها تسبب الوفاة

 لا يعلم معظمنا الأطعمة السامة من المفيدة للجسم، فنحن اعتدنا على تناول الطعام اللذيذ ذات النكهات الطيبة، دون الالتفات إلي تركيب تلك الأطعمة.

وفي تقرير نشره أحد المواقع الالكترونية ذكر قائمة من الأطعمة التي تحتوي على مركبات سامة، وبالرغم من أن بينها خضروات وفواكه إلا أنها تشكل خطورة على صحتنا، منها:

المكسرات:
بعض المكسرات تحتوي على مركب يسمي " يوروشيول"، وهو من المركبات السامة التي يمكن أن تؤدي بحياة الإنسان، خاصة في المكسرات النيئة.

العسل:
تزعم عديد من الدراسات والأبحاث أن تناول العسل غير المبستر، قد يسبب تسمما للإنسان، ودوخة، وقيء مستمر، وتعرق وتعب، وتناول كميات كبيرة منه يسبب الوفاة.

اللوز المر:
يحتوي اللوز المر على مركب " سيانيد الهيدروجين"، ويمكن أن يسبب تناول كمية قليلة منه إلي آثار جانبية خطيرة، والوفاة.

المشروبات الغازية:
تحتوي على الألوان الصناعية، ونسبة عالية من السكر، وهي ما تزيد من خطورة التعرض للإصابة بالسرطان بنسبة 55%.

بذور الفواكه:
تحتوي بذور الفواكه على العديد من الأحماض والمواد الكيميائية السامة، وأبرزها "بذور الكرز، التفاح، الكمثري".

الأطعمة المعلبة:
الأطعمة المعلبة تعبر من أخطر الأطعمة التي نتناولها كونها تحتوي على مادة "الأكريلاميد"، وهي مادة مسرطنة والكميات الكبيرة منها تسبب الوفاة.

جوزة الطيب:
على الرغم من أن جوزة الطيب هو مضاد للجراثيم، وله تأثير كبير على صحة الإنسان، إلا أن الإفراط في استهلاكه يُسبّب نوبات من الهلوسة وقد يؤدي إلي الوفاة.