الأحد 19 مايو 2024 08:15 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

صحافة عالمية

بعد هجوم أورلاندو.. نواب جمهوريون يسعون لفرض حظر على قبول لاجئين بأمريكا

ذكرت مجلة فورين بوليسى أن الأعضاء الجمهوريين فى مجلس النواب الأمريكى يسعون إلى فرض حظر شامل على جميع اللاجئين، وذلك فى أعقاب هجوم أورلاندو الذى راح ضحيته 50 شخصاً داخل ملهى ليلى للمثليين برصاص مسلح مسلم.

وبحسب مذكرة ووثيقة لمشروع قانون، حصلت عليه المجلة الأمريكية، ونشرت تفاصيلها أمس الأربعاء، فإنه فى أعقاب حادث أورلاندو، فإن مجموعة كبيرة من الجمهوريين فى مجلس النواب تسعى لفرض حظر فوراً على إعادة توطين جميع اللاجئين بالولايات المتحدة، بغض النظر عن جنسيتهم. 

وتشير المجلة إلى أن الإجراء ربما يذهب أبعد من اقتراح المرشح الجمهورى المفترض دونالد ترامب، الخاص بفرض حظر مؤقت على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة.

التشريع الذى يرعاه النائب الجمهورى بريان بابين و85 عضوا جمهوريا آخرين، يحظر قبول لاجئين حتى يمرر الكونجرس قرارا مشتركا يجيز لوزارة الأمن الداخلى استئناف إعادة توطين الأجانب، كما يتطلب من الحكومة تقديم تقرير حول اللاجئين الذين يتلقون منافع بموجب الرعاية الطبية والتأمين ضد العجز وغيرها من البرامج.

وتستغرق عملية فحص اللاجئين الساعين لإعادة التوطين فى الولايات المتحدة أكثر من عامين، وتبدأ بمراجعة من قبل مفوض الأمم المتحدة السامى لحقوق الإنسان، يعقبها إجراءات فحص صارمة من قبل وكالات الأمن والاستخبارات الأمريكية.