الأحد 2 يونيو 2024 03:01 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«آي صاغة»:استقرار نسبي في أسواق الذهب و 5 جينهات تراجعًا في الأسعار خلال أسبوع بعد اعتزال توني كروس.. من يرتدي رقمه في الريال؟ البورصة تعلن فتح سوق الصفقات الخاصة لاستحواذ شركة إليكترا على حصة من السويدي المرصد العربي لحقوق الإنسان يحذر من خطوة إقدام الاحتلال الإسرائيلي على تصنيف ”الأونروا” منظمة إرهابية تموين الشرقية: حملات رقابية مكثفة على المخابز عقب تحريك سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشاً التعامل الأمن للحد من مخاطر الإصابة في بيئة العمل.. لقاء إعلامي للنيل للإعلام بالمنوفية محافظ الشرقية يلتقي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الحديثة للغاز الطبيعي قائمة فلسطين لمواجهة لبنان وأستراليا بتصفيات كأس العالم.. الظهور الأول لوسام أبو علي كوني قدوة... ندوة تثقيفية عن دور المرأة في المجتمع لعضوات نادي الفتاة بمركز شباب أبو جبر بالإبراهيمية احتفاءً برموز الإبداع| تكريم سميحة أيوب في دار الأوبرا.. فى هذا الموعد شون وصوامع الشرقية تستقبل ٦٠٣٢٦٥ طن و ١٣٨ كيلو قمح محلي محافظ كفر الشيخ يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 86.5%

المحافظات

ظهور 3حالات جديدة بمرض الجدري المائي بالأقصر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت الدكتورة رقية على ناصر، مدير عام الطب الوقائى بالأقصر، عن ظهور ثلاث حالات جديدة بين أطفال المدارس مصابة بمرض الجدري المائي بمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية بأرمنت.

وأشارت "عبدالناصر" إلى أن "المديرية قامت على أثر ذلك بأخذ عينات من الأطفال للتعرف على المرض وعلاجه، ومنحت جميع التلاميذ إجازة لمدة 15 يوما لحين الشفاء من المرض لعدم انتشاره بين باقى التلاميذ بالمدارس المصابة".

وأكدت أن "هناك تنسيقا بين مديرية الصحة وبين مسئول البيئة ومسئول السكان بوزارة الصحة ومديرية التربية والتعليم للحد من انتشار المرض".

وأضحت أن "مرض "الجدرى المائى" هو مرض فيروسي معدى سريع الانتشار، خصوصا خلال الـ 24 ساعة الأولى من الإصابة، ويصاب به الأطفال بشكل عام ويظهر على شكل طفح جلدي يشبه البثور وينتشر في كل أجزاء الجسد مع وجود حكة جلدية شديدة، وكلما كان المصاب أكبر سنا كانت الأعراض أكثر حدة، وبالرغم من أن الجدرى المائى من الأمراض المعدية إلا أن العدوى تترك مناعة مستديمة للشخص الذى يصاب به".

وأكدت أن المديرية تعقد ندوات توعية للحد من انتشار المرض الفيروسي.

وكانت المديرية رصدت منذ 15 يوما 24 حالة إصابة بمرض الجدري المائي بين تلاميذ بمدارس مركز أرمنت، وتم علاجهم بالكامل.